الأربعاء 17 أغسطس 2022 , 19 محرم 1444
حسن الزوام
30/06/2022
wesam 2

نجح مجموعة من النشطاء الاجتماعيين بتجمع عمارات "سكن مصر" مدينة الانتاج الاعلامي بمدينة حدائق أكتوبر في تنفيذ سور شبكي ممتد لحماية السكان من الدخلاء والحيوانات الضالة و لاحكام الأمن والأمان.
التجربة الفريدة التي نفذها النشطاء في "سكن مصر" مدينة الانتاج الاعلامي جاءت بعد تكرار شكوى السكان في كل مشروعات سكن مصر من عدم تنفيذ هيئة المجتمعات العمرانية وتقديم سكان مشروع سكن مصر في محافظات مصر مطالب واستغاثات لتنفيذ السور، لتكون التجربة المبادرة في التعامل مع أزمات المشروع، خاصة بعد تنفيذ نفس المجموعة من النشطاء بوابات ومطبات ومرأة مقعرة عند الدورانات الخطرة وتركيب كاميرا مراقبة للبوابة الرئيسية بالجهود الذاتية وبعد الحصول على كل الموافقات الرسمية المطلوبة من جهاز تنمية مدينة حدائق 6 أكتوبر.
وضمت مجموعة النشطاء الاجتماعيين أسماء كل من الأساتذة "محمد نبيل ومحمد كمال وأحمد طه وعلي ابراهيم ومحمود عصفور وأحمد سعيد ومحمد عاطف ومحمد درويش وحسام يحيى.. وبالتعاون مع السكان.
وكانت هيئة المجتمعات العمرانية قد اكتفت بسور شجري ضعيف حول تجمع عمارات "سكن مصر" مدينة الانتاج الاعلامي وهو ما سمح بدخول الغرباء ونباشي القمامة والباعة الجائلين، خاصة أن السياج الشجري الهزيل لم يتم مراجعته من قبل الهيئة أو جهاز المدينة.
ويخطط منفذي مشروع السور الشبكي الذي يصل طوله الى حوالي 3000 متر الى اكتمال المشروع خلال فترة وجيزة بمساهمة السكان ليكون أول مشروعات سكنن مصر تنفيذا للسور بالجهود الذاتية بعد مماطلة هيئة المجتمعات العمرانية في تنفيذ سور خرساني على غرار مشروعات "دار مصر" بمحافظات الجمهورية.


تعليقات
wesam
دليل خدمات الشيخ زايد

كلمة البحث


استفتاء زايد اليوم

مع فتح حرية التنقل وتقليص ساعات حظر التجوال وتشغيل الكافيهات والاندية


  هنزل كل يوم بعد 100 يوم من القعدة في البيت

  هنزل بس مش كتير

  هحافظ على التباعد الاجتماعي ومش هنزل الا للضرورة
نتائج الاستفتاء