الأربعاء 08 فبراير 2023 , 17 رجب 1444
خاص زايد اليوم
29/05/2022
wesam 2

 

احتفلت مستشفى الشيخ زايد التخصصي اليوم الأحد، باليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد،وذلك تحت رعاية الأستاذة الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

 

 اعرب الدكتور صلاح عمر جودة مدير عام مستشفى الشيخ زايد التخصصي، سعادته باحتضان المستشفى لأبطال التصلب المتعدد، مشيدا بجهود الدولة متمثلة في وزارة الصحة في تقديم الخدمة الصحية المتكاملة للمرضى.

 

وأشار "جودة" إلى حرص الدولة على تقديم العلاج اللازم والمتابعة الطبية من قبل أطباء المخ والأعصاب، والعلاج الطبيعي، والتغذية العلاجية فضلا عن تقديم الدعم النفسي اللازم للمرضى وذلك على نفقة الدولة من دون تحمل المرضى أي أعباء مالية.

 

 ولفتت  الدكتورة سلمى حامد استشاري المخ والاعصاب ومدير الوحدة، إلى أن الرؤية الحالية لوحدة علاج التصلب المتعدد هي الرؤية الشاملة لتقديم خدمة طبية متكاملة متمثلة في خدمة الكشف وصرف العلاج واستقبال حالات الانتكاسات على مدار الأسبوع.

 

وقدمت الدكتورة نيفين محيي الدين، استشاري المخ والأعصاب، شرحًا عن نظام العمل بالوحدة وتقديم عرض توضيحي للمرضي وذويهم وعمل دوره تثقيفية للمرضي عن كيفية التعامل الصحيح مع المريض وعرض المستجدات الخاصة بعلاج التصلب المتعدد طبقًا للمعايير العالمية.

 

حضر الحفل نخبة من استشاري أمراض المخ والأعصاب واستشاري العلاج الطبيعي واستشاري التغذيه وعدد من المرضي وذويهم.


تعليقات
wesam
دليل خدمات الشيخ زايد

كلمة البحث


استفتاء زايد اليوم

مع فتح حرية التنقل وتقليص ساعات حظر التجوال وتشغيل الكافيهات والاندية


  هنزل كل يوم بعد 100 يوم من القعدة في البيت

  هنزل بس مش كتير

  هحافظ على التباعد الاجتماعي ومش هنزل الا للضرورة
نتائج الاستفتاء