السبت 26 نوفمبر 2022 , 02 جمادى الأولى 1444
حسن الزوام
07/03/2022
wesam 2

انتشرت مقاطع مصورة للشاب الطائش قائد سيارة والدته بالشيخ زايد تظهر اعتياده قيادة السيارة بسرعة جنونية تتجاوز الـ 150 كلم في الساعة، وذلك بعد أن سادت وسائل التواصل الاجتماعي حالة من الحزن الشديد لتسببه في رحيل الدكتورة أمانى محمد نائب مدير الطب الوقائى بالجيزة المشهود لها بحسن الخلق والكفاءة العلمية.
ونظم زملاء الطبيبة المتوفاة حملة على مواقع التواصل الإجتماعي تحت عنون محاكمة قاتل الدكتورة أماني 
 
كما وجه والد الطبيبة الدكتور محمد الشامي رئيس قسم الأسنان السابق بإدارة زفتى بمحافظة الغربي التي توفت على الفور بنزيف حاد وكسر في قاع الجمجمة نتيجة الاصطدام رسالة الى رئيس الجمهورية والجهات المسؤولة في الدولة لضمان محاكمة عادلة للشاب الطائش.
قررت النيابة العامة إخلاء سبيل السيدة مالكة السيارة التي صدمت الدكتورة أمانى محمد نائب مدير الطب الوقائى بالجيزة وأدت الى وفاتها على طريق المحور المركزي بالسادس من أكتوبر، وذلك بضمان مالي قدره خمسة آلاف جنيه، وأمرت بحبس الطفل قائد السيارة أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.
وخاطبت اللجنة المشكلة لفحص السيارة المتسببة فى الحادث والمتحفظ عليها بقرار النيابة، كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة المنتشرة بمحيط الواقعة.
وكشفت التحريات أن المتهم فى الواقعة اعتاد استقلال سيارة والدته بعلمها، وهو ما وأظهرته كاميرات المراقبة، وأنه يوم الواقعة فقد السيطرة على السيارة واصطدم الدكتورة أمانى محمد نائب مدير الطب الوقائى بالجيزة بسرعة عالية وفر هاربا، فيما حضرت والدة الشاب ومالكة السيارة وقررت أن ابنها هو قائدها وقت الحادث، فتولت النيابة العامة التحقيقات.
ويتعامل القانون مع الشباب الأقل من 18 عاما على أنهم أطفال.
طلعت النيابة العامة على مقطع مُصوّر للواقعة، وعلى تقرير مفتش الصحة الخاصّ بفحص جثمان المتوفاة، واستجوبت مالكة السيارة -والدة الطفل المتهم- فأنكرت ما نُسب إليها من سماحها لابنها بقيادة السيارة دونَ حصوله على رخصة قيادة، وقد نجَمَ عن ذلك حدوث وفاة، مُدعيةً حصولَه على السيارة دون علمها، كما استجوبت النيابة العامة الطفل، فأقرَّ بارتكابه الواقعة وقيادته السيارة دون علم والدته، وأنه هرب من محلّ الحادث فورَ وقوعه خوفًا، وقد أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل السيدة المتهمة إذا ما سددت ضمانًا ماليًّا قدره خمسة آلاف جنيه، وأمرت بحبس الطفل أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.


تعليقات
wesam
دليل خدمات الشيخ زايد

كلمة البحث


استفتاء زايد اليوم

مع فتح حرية التنقل وتقليص ساعات حظر التجوال وتشغيل الكافيهات والاندية


  هنزل كل يوم بعد 100 يوم من القعدة في البيت

  هنزل بس مش كتير

  هحافظ على التباعد الاجتماعي ومش هنزل الا للضرورة
نتائج الاستفتاء