الاثنين 04 يوليو 2022 , 04 ذو الحجة 1443
حسن الزوام
06/03/2022
wesam 2

فوجئ سكان مدينة الشيخ زايد وأعضاء نادي المدينة بصدور قرار من جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد بسحب أرض امتداد الشيخ زايد بالمحور المركزي والتي تصل مساحتها الى نحو 7.6 فدان توازي 32 ألف متر مربع تقريبا، بدعوى عدم اتمام اجراءات نقل الأصول، وانقضاء المهلة التي تم منحها لمجلس ادارة النادي من قبل.
ويعد نقل الأصول هو اجراء اداري يقضي بنقل أصول النادي من وزارة الاسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الى وزارة الشباب والرياضة التي تمثل الجهة الادارية للأندية العاملة في مصر، وعدد من الوزارات والهيئات.
ويمثل قرار جهاز تنمية المدينة برئاسة المهندس المهندس مصطفى فهمي صدمة كبيرة لسكان المدينة وخاصة العضويات الجديدة التي ارتفعت قيمتها حتى 80 ألف جنيه بناء على نجاح مجلس الادارة السابق برئاسة فكري الهواري في الغاء قرار سحب أرض امتداد النادي الصادر من جهاز المدينة.
وانضم نادي الشيخ زايد الى ضحايا حادث تصادم الشيخ زايد الذي راح ضحيته 4 من شباب المدينة، حيث دفعت الازمة التي عصفت بالمدينة الهادئة وتوابعها، رئيس النادي فكري الهواري الى تقديم استقالته بتاريخ 28 ديسمبر 2021 قبل أن يقرر سحبها خلال المدة القانونية، الأمر الذي وضع رئاسة النادي في حالة نزاع وتولي نائب رئيس النادي مهام الرئاسة لتسيير الأعمال.
وصدر قرار سحب أرض النادي من جهاز تنمية المدينة بتاريخ 28 فبراير الماضي نتيجة تأخر مجلس تسيير الأعمال عن عملية نقل الأصول المشار اليها.
وكانت أرض امتداد النادي قد شهدت عدة أزمات قبل أن يستعيدها النادي ويشرع في انهاء 80% من الانشاءات بها، وهو ما دفع إدارة النادي الى مخاطبة الجهة الادارية لفتح باب الاشتراكات بالقيمة الجديدة بعد رفع قيمتها من 30 ألف الى 80 ألف جنيه، وتم بالفعل عمل 600 عضوية بالقيم الجديدة، وهو ما سيخلق أزمة كبيرة.
وكانت وزارة الشباب والرياضة قد خاطبت وزارة المالية العام الماضي لنقل الأصول من هيئة المجتمعات العمرانية اليها وهو ما رد عليه وزير المالية بالموافقة في فبراير 2021، وتضمن خطاب وزير أشرف صبحي اقرار الوزارة بنسبة الانشاءات التي تصل الى 80%، ليفاجأ الجميع بخطاب جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد والذي يعلن سحب أرض امتداد النادي لعدم انتهاء مجلس الادارة السابق والمنتخب ومجلس تسيير الأعمال من متابعة اتمام مستندات نقل الأصول.
وستثير أزمة سحب أرض امتداد نادي الشيخ زايد أزمة كبيرة داخل المدينة ستترك صداها على النادي بسبب تعاقد النادي على العضويات سواء الجديدة والقديمة وفق مخطط يتضمن أرض الإمتداد وملاعبها.
فهل تنتهي الأزمة بعودة الأمور الى نصابها.. أم تصبح أرض إمتداد نادي الشيخ زايد هي الأزمة الجديدة التي تتصدر الأحداث في المدينة التي كانت هادئة؟
 
 
وزير الشباب والرياضة كان شاهدا على اتمام 80% من انشاءات امتداد النادي فلماذا لم يتم نقل الأصول
 
 
 
 
خطاب وزير الشباب والرياضة لوزارة المالية لنقل أصول أرض امتداد النادي واقراره بنسبة الانشاءات خطاب جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد بسحب أرض امتداد النادي  خطاب وزير المالية الدكتور محمد معيط بالموافقة على نقل أصول أرض امتداد نادي الشيخ زايد


تعليقات
wesam
دليل خدمات الشيخ زايد

كلمة البحث


استفتاء زايد اليوم

مع فتح حرية التنقل وتقليص ساعات حظر التجوال وتشغيل الكافيهات والاندية


  هنزل كل يوم بعد 100 يوم من القعدة في البيت

  هنزل بس مش كتير

  هحافظ على التباعد الاجتماعي ومش هنزل الا للضرورة
نتائج الاستفتاء