الأحد 17 أكتوبر 2021 , 10 ربيع الأول 1443
حسن الزوام
03/03/2021
wesam 2

كشف مجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، عن اختيار مدينة حدائق أكتوبر لإنشاء مركز مجدي يعقوب العالمي بالقاهرة الكبرى.
ويقع مركز مجدي يعقوب العالمي بالقرب من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والصالة المغطاة الدولية التي شهدت منافسات كأس العالم لكرة اليد.
ووفقا لبيان صادر عن المؤسسة، يقع مركز مجدي يعقوب العالمي الجديد على مساحة أرض 36.5 فدان حيث تبلغ مساحة البناء 27 فدان، ويقدم خدمات طبية مجانية للمرضى من داخل مصر وخارجها بطاقة استيعابية تصل إلى 120 ألف مريض و12 ألف عملية جراحية سنويًا، وسيضم المركز 300 سرير و5 غرف عمليات و5 معامل قسطرة قلبية بما في ذلك غرفة متعددة الخدمات، ومركز تصوير رنين مغناطيسي، ومختبرات بحث وابتكار على مستوى عالمي تبلغ مساحتها 5000 متر مربع، ومنشأة تعليمية وتدريبية تبلغ مساحتها 4000 متر مربع، بالإضافة إلى قسم طوارئ.
وأعلنت المؤسسة عن  التعاقد مع شركة أوراسكوم للإنشاءات لتشييد مركز مجدي يعقوب العالمي.
ووصف البروفيسور مجدي يعقوب قرار منح عقد إنشاء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة لشركة أوراسكوم للإنشاءات، بأنه علامة فارقة في طريق طويل لضمان التميز في المركز الجديد على كافة المستويات، وتحقيق حلم إنشاء أكبر مركز عالمي للقلب والأوعية الدموية في الشرق الأوسط.
فيما كشف الدكتور مجدي إسحاق، نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة مجدي يعقوب للقلب ان المركز الذي ستشيده شركة أوراسكوم للإنشاءات صممه كبرى شركات الاستشارات الهندسية وهما فوستر وشركاه ودار الهندسة، وسيصبح علامة بارزة في تقديم خدمات رعاية صحية مميزة لأمراض القلب مجانًا، كما سيضم مركزًا للتدريب المهني للأجيال القادمة من مصر وخارجها، ومنارة للبحث والابتكار.
وعلق المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات "إنه لشرف كبير لنا لعب دور أساسي في إحياء رؤية الدكتور مجدي يعقوب".
وانضم مركز مجدي يعقوب العالمي لجراحات القلب الى كبرى المؤسسات الطبية والعلمية في مصر والتي اختارت مدينة السادس من أكتوبر والشيخ زايد مقرا لها والتي تشمل المعهد القومي للأورام 500 500 ومستشفى بهية بالشيخ زايد ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر.


تعليقات
wesam
دليل خدمات الشيخ زايد

كلمة البحث


استفتاء زايد اليوم

مع فتح حرية التنقل وتقليص ساعات حظر التجوال وتشغيل الكافيهات والاندية


  هنزل كل يوم بعد 100 يوم من القعدة في البيت

  هنزل بس مش كتير

  هحافظ على التباعد الاجتماعي ومش هنزل الا للضرورة
نتائج الاستفتاء