الأربعاء 08 فبراير 2023 , 17 رجب 1444
خاص زايد اليوم
04/02/2021
wesam 2

بعد 8 شهور من المفاوضات أعلنت مجموعة CDC المملوكة للحكومة الانجليزية إنها وقعت اتفاقا للاستحواذ على حصة أقلية بمجموعة "ألفا الطبية" مقابل 100 مليون دولار تعادل 1.6 مليار جنيه تقريبا.
وتملك مجموعة ألفا في مصر معامل ألفا للتحاليل الطبية وألفا سكان للأشعة بجانب مستشفى الصفا، وتخطط لإنشاء مدينة طبية على مساحة 60 ألف متر بمدينة الشيخ زايد بقدرة استيعابية مستهدفة 1000 سرير خلال 5 سنوات.
وتقدر محفظة مجموعة CDC في مصر بعد هذه الصفقة بأكثر من 266 مليون دولار،  وهي شركة تمويل مملوكة للحكومة الانجليزية، وتعمل منذ أكثر من 70 عاماً ولديها استثمارات في أفريقيا وجنوب أسيا بهدف دعم الشركات في البلدان الفقيرة، وتستثمر في 1200 شركة بقطاعات متنوعة وبإجمالي أصول 6.5 مليار جنيه استرليني (8.9 مليار دولار) وفقا لموقعها الإلكتروني.
وبحسب بيان أصدرته الشركة الانجليزية ستمول الصفقة إنشاء أكاديمية ألفا وأكاديمية تدريب لموظفي ألفا الطبية، وموظفي الرعاية الصحية التابعين لجهات أخرى، كما ستوفر الأكاديمية تدريبًا لمتخصصي الرعاية الصحية، بهدف تطوير المواهب في جميع أنحاء القطاع وتحسين رعاية المرضى.
ووصف عادل طلعت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ألفا الطبية، الصفقة بأنها علامة فارقة وهامة للمجموعة، بينما اعتبر جيفري آدامز، السفير البريطاني في مصر إن استثمار CDC بقيمة 100 مليون دولار في مجموعة ألفا الطبية هو أكبر استثمار لـCDC في مصر على الإطلاق، كما اعتبره مثال “رائع” على قوة الشراكة التجارية والاستثمارية بين المملكة المتحدة ومصر.


تعليقات
wesam
دليل خدمات الشيخ زايد

كلمة البحث


استفتاء زايد اليوم

مع فتح حرية التنقل وتقليص ساعات حظر التجوال وتشغيل الكافيهات والاندية


  هنزل كل يوم بعد 100 يوم من القعدة في البيت

  هنزل بس مش كتير

  هحافظ على التباعد الاجتماعي ومش هنزل الا للضرورة
نتائج الاستفتاء