الأحد 17 أكتوبر 2021 , 10 ربيع الأول 1443
حسن الزوام
21/01/2021
wesam 2

يقف حامل الراية في مباريات كرة القدم على محاذاة أخر مدافع في الجانب الذي يراقبه.. فإذا ما تسلل أحد المهاجمين وتجاوز خط الدفاع الاخير رفع حامل الراية رايته.. فإن لم يلتفت اليه حكم المبارة حركها ليلفت نظره.. وإن كان وجهه في اتجاه أخر حدثه فى دائرة مغلقة.. وإن تأخر حامل الراية متعمدا في قراره ليختبر شرعية من يتجاوز خط الدفاع الأخير.. فإن الحكم يلجأ الى من يملك الرؤية الأفضل والأكثر تدقيقا عبر حكم الفيديو.
حامل الراية فى مدينة الشيخ زايد هو مجموعة النشطاء الاجتماعيين المؤثرين في مسار المدينة.. الذين يرفعون الراية لمتخذ القرار في مواجهة كل انحراف أو ضبط كل متسلل ومنح المسؤول فرصة لإصلاح القرار عبر التدقيق والبحث والمشورة.
ولعل أهم مجموعات النشطاء الاجتماعيين في مدينة الشيخ زايد وأكثرهم التصاقا بهموم الناس ومشاكلهم دون تربح أو تكسب أو استثناء.. هم مجموعة "يلا نغير زايد" التي يمر على تجمعها الأول 6 سنوات.. فكيف كانت البداية؟
يقول عصام عرفة موافي أحد أبرز نشطاء مجموعة يلا نغير زايد.. كنا مجموعة من السكان الغيورين على مدينتنا نعرف بعضنا البعض منذ عام 2010 على الأقل.. نراها مدينة واعدة منظمة مستقرة ومستقبلها مبهر.. كنا مجموعة أفراد كل واحد منهم مهتم على نظاق ضيق بالحفاظ على مصالح السكان في عمارته أو مجاورته أو حتى الحي الذي يسكن فيه.
ويضيف موافق لـ "زايد اليوم" البداية جاءت يوم 19 يناير حين دعوت في منزلي بالحي التاسع مجموعة من الأصدقاء الناشطين فى المدينة ممكن جمعنا الاهتمام بالشأن العام في أكثر من موقف ومن أحياء مختلفة.
كانت القضية الرئيسية هي فتح جهاز المدينة لبطن شوارعها.. والشروع في تنفيذ كل عمليات الصيانة بطول المدينة وعرضها في وقت واحد، مما أفسد علينا حياتنا وسبب لنا خسائر كبيرة، وأزعج أهالي المدينة.
في البداية ناشدنا جهاز المدينة التدرج فى عمليات الصيانة وعدم جواز حفر شوارع المدينة بالكامل بحجة الصيانة والرصف، لكن كان الرد يأتينا بأن شركة المقاولات التي تتولى الصيانة كانت تستأجر المعدات للحفر مرة واحدة فى مدى زمني قصير.
من هذا الاجتماع اتفقنا في المجموعة على تنظيم وقفة احتجاجية تحت عنوان يلا نغير زايد وحصلنا على كل الموافقات الأمنية اللازمة وقمنا بالتنسيق مع اللواء أشرف البغدادي مأمور قسم الشيخ زايد آنذاك ومنعنا الدخلاء من اختراق الوقفة وقامت القنوات بتغطية الحدث على نطاق واسع.
ومن وقتها اتسعت دائرة أعضاء ونشطاء "يلا نغير زايد" واتسع دورنا الى العمل العام والخدمي والتطوعي، وشغل عدد كبير من أعضاء المجموعة مقاعد ممثلي السكان في مجلس الامناء، ونظمنا فعاليات ومبادرات في مدينة الشيخ زايد، ومستمرين في أداء دورنا على أكمل وجه لتكون المدينة هي الأفضل بين المجتمعات العمرانية الحديثة، ونحترم نتعاون مع الجميع لصالح أهل المدينة والارتقاء بها في كل الخدمات.


تعليقات
wesam
دليل خدمات الشيخ زايد

كلمة البحث


استفتاء زايد اليوم

مع فتح حرية التنقل وتقليص ساعات حظر التجوال وتشغيل الكافيهات والاندية


  هنزل كل يوم بعد 100 يوم من القعدة في البيت

  هنزل بس مش كتير

  هحافظ على التباعد الاجتماعي ومش هنزل الا للضرورة
نتائج الاستفتاء