الأحد 17 أكتوبر 2021 , 10 ربيع الأول 1443
20/01/2021
wesam 2

سعر الوحدة السكنية هناك يتجاوز النصف مليون جنيه، أطلقوا على المنطقة في بادئ الأمر مُسمى وهمي "كمبوند"، بوابات مفتوحة للجميع دون رقيب أو حسيب بالرغم من وجود أمن خاص لكن لا دور لهم على الإطلاق، "التوك توك" هو المشهد المسيطر هناك بشكل عشوائي وغوغائية لا تُحتمل، البلطجة والسرقة هما العنوان الأبرز، إنها منطقة حدائق الأهرام بالجيزة.
 
يبدو أن التطوير الجاري في منطقة الرماية بداية من المتحف المصري الجديد الممتد على الطريق الرئيسي لحدائق الأهرام لن ينل منطقة حدائق الأهرام من الداخل، فقد بح صوت الأهالي مع المسئولين والجمعية المسئولة عنهم من أجل النظر إلى مشاكلهم والعمل على حلها، لكن في النهاية كلها صرخات دون استجابة، وكأن الأمر بات طبيعيًا وعلى الأهالي السكوت وتحمل الواقع المرير.
 
التوك توك
 
 
انتشار التوك توك في منطقة حدائق الأهرام بات المشهد الأبرز هناك بشكل لا يُمكن أن يتحمله بشر، فقد تحولت هذه المركبة من وسيلة نقل إلى أداة للإجرام والبلطجة والسرقة بل والقتل.
 
 
شكا عدد كبير من أهالي منطقة حدائق الأهرام من انتشار التوك توك بشكل كبير، حيث أوضحوا أن الشجار بين سائقي التوك توك لا يتوقف على الإطلاق؛ بسبب أسبقية تحميل الزبائن بل والشجار أيضًا مع السكان عند الاعتراض على هذه المشاجرات، وأيضًا شجارهم مع الزبائن بشأن تعريفة الركوب.
 
 
وبالرغم من تعهد الجمعية على حل المشكلة والتخلص من "التوك توك" واستبداله بشركة نقل خاصة عبارة عن سيارات "فان" صغيرة، إلا أن الأمر لم يحدث حتى الآن.
 
 
وأضاف الأهالي أثناء حديثهم مع "الوفد" أن عمليات سرقة الحقائب عن طريق "التوك توك" سواء للسيدات أو الرجال باتت أمر يومي، حيث أكدوا أنهم يسمعون يوميًا أصوات صريخ وعويل؛ بسبب عمليات السرقة المستمرة، بل المشهد الأخطر من ذلك هو حالات البلطجة التي تحدث من سائقي التوك توك عند شجارهم مع الأهالي وتجمعهم بشكل مروع واستخدامهم أسلحة بيضاء.
 
 
طرق غير ممهدة
 
 
بالرغم من إطلاق اسم "كمبوند" على منطقة حدائق الأهرام إلا أنها تفتقد لهذا المُسمى بشكل كبير، فالطرق هناك لا تُصلح للسير سواء عن طريق السيارة أو السير على الأقدام.
 
"مطبات ومدقات أرضية وحفر وطرق غير ممهدة"، هكذا هو الوضع في منطقة الحدائق، وبالرغم من معاناة الأهالي مع هذه الطرق وتقديمهم لأكثر من طلب إلى الجمعية المسئولة عن حدائق الأهرام من أجل إصلاح وتسوية الطرق الداخلية، إلا أن الردود جاءت مخيبة للآمال وغير مرضية.
 
وأضاف الأهالي "الطرق في بوابات حدائق الأهرام بالكامل غير صالحة للسير سواء بالسيارات أو على الأقدام، نُعاني مع هذه الشوارع والسيارات الخاصة بنا ستصبح خردة في القريب العاجل بسبب هذه الشوارع حتى السير على الأقدام بات أمر مخيف بسبب وجود بالوعات في منتصف كل طريق، والمارة أصبحوا مهددين
 
بالإصابة".
 
 
وطالب الأهالي حي الهرم ومحافظة الجيزة والجمعية المسئولة عنهم وكافة الأجهزة المعنية بالنظر إلى متطلباتهم والعمل على حلها.
سرقة بالإكراه
 
 
وأثناء حديثنا مع الأهالي لمعرفة كافة مشاكلهم، أوضحوا أن السرقة والبلطجة هما المشهد الأبرز في منطقة حدائق الأهرام، خاصة عمليات السرقة بالإكراه التي تحدث في آخر الليل مع خلو الشوارع من الماره.
 
 
وأضافوا أن عمليات السرقة انتشرت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، وكذا حدثت أكثر من عملية خطف لأطفال، مؤكدين أن الأمن المتواجد على البوابات ما هو إلا "ديكور" لا دور لهم على الإطلاق، بالإضافة إلى سرقة عدد من الشقق السكنية أثناء عدم تواجد أهلها.
 
مقاهٍ مزعجة
 
 
كما كان للمقاهي المتواجدة داخل منطقة حدائق الأهرام نصيب من مشاكل الأهالي، خاصة المقاهي الكائنة أسفل ضغط الكهرباء، حيث اشتكى أكثر من مرة السكان المتواجدين بالقرب من هذه المنطقة من الضوضاء التي تصدرها تلك المقاهي؛ بسبب مكبرات الصوت والأغاني التي تظل مستمرة حتى صباح اليوم التالي.
 
 
وأكد الأهالي أن أصحاب المقاهي يفترشون الحدائق الخاصة بالكمبوند وكأنها أصبحت ملكًا لهم، وكل هذا يحدث أمام مرأى ومسمع من الجميع.
 
انتحال صفة
 
 
كل ما تم ذكره سلفًا لا يُقارن مع مشكلة الأهالي الأخيرة المتمثلة في ظهور أشخاص من حين لآخر منتحلين صفة مسؤولين من حي الهرم أو المباحث، حيث يقومون بعمليات نصب على الأهالي وأصحاب المحال التجارية وتحصيل أموال منهم مقابل التغاضي عن مخالفة ما.
 
 
وأكد الأهالي "كل يوم يجي لينا ناس يقولوا أنهم من حي الهرم وعاوزين مبالغ مالية مقابل أي شئ يخترعونه، وللأسف زمان كنا بندفع لكن دلوقتي بنسأل ولازم نشوف بطاقتهم الشخصية، وكل شوية يجي ناس يقولوا احنا من مباحث الكهرباء ويهددونا بعمل محاضر لو مدفعناش فوري".
 
واختتموا " لازم المسئولين يشوفوا مشاكلنا ويحسوا بينا، احنا المفروض ساكنين في كمبوند يعني لينا خدمات خاصة، منطقة حدائق الأهرام بقت عشوائية ولا يمكن السكن فيها".


تعليقات
wesam
دليل خدمات الشيخ زايد

كلمة البحث


استفتاء زايد اليوم

مع فتح حرية التنقل وتقليص ساعات حظر التجوال وتشغيل الكافيهات والاندية


  هنزل كل يوم بعد 100 يوم من القعدة في البيت

  هنزل بس مش كتير

  هحافظ على التباعد الاجتماعي ومش هنزل الا للضرورة
نتائج الاستفتاء